العقود العدلية في البنوك التشاركية بالمغرب: المقاصد الشرعية على مذهب السادة المالكية

رحلة عمرة في شهر رمضان
10 mars 2017
استقبل يوم الخميس 18 شوال 1438 موافق 13 يونيو 2017 وزير العدل السيد محمد أوجار رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول بمقر وزارة العدل . كان لقاء جد مثمرتطرق فيه الحاضرون لمجموعة من الاكراهات التي يعاني منها السادة العدول وقد استبشر الحاضرون خيرا للمهنة والممتهنين .
16 juillet 2017

العقود العدلية في البنوك التشاركية بالمغرب: المقاصد الشرعية على مذهب السادة المالكية

بــــلاغ

تحت شعار:

« العقود العدلية في البنوك التشاركية بالمغرب:
المقاصد الشرعية على مذهب السادة المالكية ».

تنظم الهيئة الوطنية لعدول المغرب، ندوة وطنية علمية الهدف منها مقاربة العقود المعتمدة في البنوك التشاركية بالمغرب، والتعريف بها وبأنواعها وبعناصرها الأساسية من الناحية القانونية والشرعية والتوثيقية، وبإجراءات التعاقد والحقوق والإلتزامات الناشئة عن كل عقد، ومن ثم مقاربتها على ضوء الإسلام الوسطي والمنفتح على القيم الكونية السمحة، بما هو منهج ارتضاه المغاربة وساروا عليه على مر العصور، ويرسخه مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

الندوة، التي ستحتضنها رحاب مؤسسة دار الحديث الحسنية بالرباط، يوم السبت 11 رجب 1438 الموافق ل 8 أبريل 2017، ستعرف مشاركة ثلة من السادة علماء وفقهاء المذهب المالكي بالمغرب، المشهود لهم بالكفاءة العلمية والباع الطويل، إلى جانب أخصائيي المالية ومنها المالية التشاركية، مهنيي الأبناك وكذا مهنيي التأمين ومنه التأمين التكافلي، بالاضافة الى نخبة من السادة عدول المملكة.

هذا وتكتسي هذه الندوة أهمية بالغة كونها تأتي مواكبة من الهيئة الوطنية لعدول المغرب لأهم التطورات التشريعية التي تعرفها المنظومة القانونية والشرعية ببلادنا، والعمل على نشرها، تنمية في ذلك للوعي القانوني، وإسهاما في بناء ثقافة قانونية شرعية ضابطة بإمكانها إحكام العلاقة بين المواطن ومجتمعه.

[]
1 Step 1

تسجيل الحضور في الندوة

الاسم الكاملyour full name
الهاتف
معلومات إضافيةmore details
0 /
Previous
Next

Laisser un commentaire